logo02-nobg

كلية عشق الدين للعلوم (STIU) وادي مبارك

برنامج دراسة القرآن والتفسير

تم افتتاح كلية Ushuluddin وادي مبارك للعلوم (STIU WM) منذ عام 2017 بناءً على مرسوم صادر عن وزارة الدين برقم 3692 في عام 2017 بشأن تصريح إنشاء مدرسة Ushuluddin Science Week (STIU) وادي مبارك ، برنامج دراسة العلوم في القرآن والتفسير ، بتاريخ 10 يوليو 2017 .
سابقا ، منذ عام 2008 عقد المركز الإسلامي وادي مبارك برنامج الإمام ودي داي الكادر (eLKID) تحفيز لمدة سنتين من التعليم. أحد أسباب التغيير في البرنامج ليصبح تعليمًا رسميًا هو تلبية احتياجات الوعظ من أجل كوادر تحفيظ القرآن ، بالإضافة إلى إتقان علم القرآن ، معترف بهم أيضًا لوضعهم الرسمي. لذا بعد الدراسة في وادي مبارك ، يحتاج الطلاب فقط لمواصلة دراستهم في المستوى التالي ، S2.
في البرنامج السابق ، قضى كل طالب 3 سنوات على الأقل في الدراسة في برنامج eLKID. بعد ذلك ، لا يزال يتعين عليهم الحصول على درجة البكالوريوس في التعليم والتي تستغرق 4 سنوات كحد أقصى. مع برنامج التعليم الرسمي هذا على المستوى الجامعي ، يمكن للطلاب الآن زيادة فترة دراستهم إلى الحد الأقصى. لا حاجة للتفكير في الحصول على درجة S1. وبالطبع ، فإن إمكانية الوعظ المباشر أكبر أيضًا.
غيّر هذا التغيير على الفور فترة التعليم في وادي مبارك من حيث أتى من سنتين دراسيتين بالإضافة إلى سنة واحدة من الخدمة ، تغيرت فترة التعليم إلى 4 سنوات دراسية بالإضافة إلى عامين من الخدمة. والحمد لله حتى هذا العام لا تزال هناك منح دراسية لطلابهم.
رؤية

فترة النشاط الطلابي في وادي مبارك STIU

رؤية

أن تصبح مركز كلية تحفيظ في إندونيسيا عام 2030 م

مهمة

تنظيم أنشطة تعليمية عالية الجودة في تفسير العطاءات وتحفيظ القرآن
تطوير علم تفسير القرآن وطريقة تحفيظ القرآن من خلال الدراسات والبحوث المفيدة لتنمية وتمكين المجتمع.
المساهمة في تحسين نوعية الشخصية الوطنية

هدف

إنتاج الخريجين الذين يحفظون القرآن الكريم 30 جزءًا ، ولديهم معرفة واسعة في مجال القرآن وعلوم التفسير ، ولديهم نضج عاطفي من الأخلاق وروح المبادرة وكذلك مساعدة الحكومة في محاولة تعليم حياة الأمة في قطاع التعليم وخاصة التعليم العالي من خلال كادر خريجي التعليم.

مؤهلات الدراسات العليا

مؤهلات التخرج التي ستنتجها STIU وادي مبارك هي: إنتاج الخريجين الذين يحفظون القرآن الكريم ، ولديهم خبرة في مجال علوم النفط في القرآن والتفسير إنتاج العلماء الذين هم خبراء في مجال البحث الديني الاجتماعية والدينية إنتاج الخريجين القادرين على العمل مع المؤسسات العاملة في المجالات الاجتماعية والدينية
نشاط

برنامج مميز

تحسين القرآن
تحفيظ القرآن 30 جزء
طريقة القراءة التبيان
عربى
Dauroh sama'iyyah القطبية sittah bersanad
دوره تحفيظ حديث صحيح البخاري ومسلم
دورة إقرو ودبلوم سند

شهادة

“وادي مبارك هو المبدأ بالنسبة لي لدراسة القرآن واستكشاف السنة وفقاً لفهم الأمة الصالحة”. (نيروان السحيمي يزيد – طالب جامعي بالمجمعة في المملكة العربية السعودية)

Read More…

“من الصعب بالنسبة لي أن أجد أفضل مكان لحفظ القرآن الكريم ، والتفاعل السعيد مع رجال الدين. اتضح أن وادي مبارك هو المكان “. (محمد حبيب فتح الدين ، S.pd.I – طلبة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة)

Read More…

“لم يسبق لي أن وجدت روحا هادئة ملفوفة بالقرآن إلا في وادي مبارك”. (محمد عبد العزيز – طلبة جامعة المدينة الإسلامية)

Read More…

مهاد وادي مبارك هو من بين أفضل مهاد في مجاله. تقع في منطقة الذروة الباردة والباردة لذلك فهي مناسبة للحفظ. أستاذ معلم متميز يسعدني أن أكون قد درست هناك لأنني واجهت الكثير من التطورات. (عبد الله عزام – طالب جامعي بالمدينة المنورة)

Read More…